قبل أن

تغيّر إطاراتك

حقائق عن الإطارات :
الإطارت الجديدة
الإطارت المستعملة

حافظ

على إطاراتك سـليمة

سلامة الإطارات
العناية بالإطارات
إصلاح الإطارات

معلومات عن سلامة الإطارات

إن المعلومات والنصائح المتعلقة بسلامة الإطارات غالبا ما توجد في كتيب مركبتك. إذا لم يكن هذا الكتيب موجودا للرجوع إليه ، يمكنك أن تسأل فني السيارات عن ضغط الهواء الموصى به لإطاراتك وأن تفحصها بانتظام للتأكد من أنها نفخت للمستوى المطلوب. إن الدوران الصحيح يتطلب مراجعة الفنيين عند الوكيل المحلي فالوكلاء هم الوحيدون الذين يوظفون فنيين معتمدين .

فحص ضغط الإطارات

لفحص ضغط الإطارات في سيارتك فإنك تحتاج إلى مقياس إطارات وفي الواقع فإن هذه المقاييس هي عبارة عن أدوات بسيطة يمكن حفظها في حجرة تخزين السيارة. إنه من الأفضل اختبار الإطارات وهي باردة أو بعد بضع ساعات من القيادة ، فحينما تكون حامية فإن ضغط الهواء يمكن أن يختلف بناء على طبيعة سطح الطريق وطريقة القيادة . لاستخدام مقياس الإطارات أزح غطاء الصمام وضع المقياس بشكل ثابت على الصمام وأخفض ساق الصمام. إن ذلك سيمنحك قراءة فورية. استبدل غطاء الصمام وأعد العملية على الإطارات الباقية .

 

التعرف على الإطارات غير المستوية وتآكل مداس الإطارات:

إن دوران الإطارات المنتظم يساعدك على تفادي مشاكل ترصيص الإطارات ووزنها والذي يؤثر بدوره عكسيا على تآكل الإطارات. إن الإطارات المعوجة وغير المتوازنة يمكن أن تشكل خطورة في الطريق. إن انفجار الإطار أو تسطيحه قد يؤدي إلى وقوع حادث . إضافة إلى الدوران المنتظم فإنه من الحكمة فحص الإطارات بشكل روتيني إذا شعرت بأن نوعية القيادة قد تغيرت أو أن الإطارات أخفقت في الاستجابة للقيادة بالشكل الطبيعي. إن تآكل المداس( المحيط الخارجي للإطار) غير السوي يصبح نوعا ما واضحا ويمكن مشاهدته بفحص بصري بسيط. إن ذلك قد يكون عائدا للقيادة على إطارات مفرطة أو منخفضة النفخ . يجب استبدال أي إطارات بها شقوق ، تمزقات ، حديد مكشوف ، أو مواد سيور في الجدران الجانبية أو داخل الإطار على الفـــور .إن سلامة الإطارات ضرورة لقيادة آمنة و هي بالوقت نفسه تطمئنك من أن سيارتك تعمل بكفاءة أفضل . إن ذلك يعني صرف مال أقل على الصيانة وصرف مال أقل عند محطة الوقود . إن عناية وصيانة الإطارات غالبا ما تحدث على جانب الطريق بعد شهور قليلة من شراء السيارة أو تركيب إطارات جديدة. يجب النظر إلى العناية بالإطارات كأمر ضروري . إنه لأمر ضروري أن تكون سيارتك آمنة وأن يكون ركابك أيضا آمنين . إضافة إلى السلامة فإن جودة الإطار ستؤمن طول عمره وأدائه ، مما يقلل من تكلفة استبداله . تعمل العناية بالإطارات كذلك على تعزيز كفاء السيارة والتقليل من استخدام الوقود بالنظر إلى المسافات التي يمكن قطعها. يرجى مراعاة هذه المعلومات البسيطة عن العناية بالإطارات .

 

العناية بالإطارات – المحافظة على ضغط الهواء المناسب في الإطارات

هناك الكثير من السائقين غير مدركين تماما لضغط الهواء المثالي واللازم لإطاراتهم. من أجل أن يعمل الإطار بشكل أفضل وتأمين قيادة سليمة وأداء مثالي، فإن هناك حاجة لبضع أرطال لكل بوصة مربعة من الهواء المضغوط الموصى به والوارد في كتيب مالك السيارة أو المقترح من قبل فني الإطارات . إن الإطارات مفرطة أو منخفضة النفخ يمكن أن تؤدي إلى تآكل المداس( المحيط الخارجي للإطار) على نحو غير سوي، السير الضعيف وحتى تلف الإطار وقد يؤدي إلى انفجار الإطار .

إن المحافظة على ضغط هواء مناسب في الإطارات الأربعة هو أمر سهل بمقياس الإطارات الذي من السهل شراؤه من أي مستودع قطع سيارات بقليل من الدولارات. لاستخدامه أزح ببساطة غطاء صمام الإطار وضع المقياس على ساق الصمام للحصول على قراءة سريعة . إذا لم يحدث شيئا تأكد بأنك ضغطت بما يكفي لتنشيط ساق الصمام. ربما يحتاج الأمر إلى إطارين للعثور على قراءة دقيقة ثم يمكن زيادة الضغط أو تخفيضه بحسب الضغط المقترح .

العناية بالإطارات – تدوير الإطارات

إن التآكل الذي يصيب الإطارات الأمامية والخلفية يكون مختلفا . إن ذلك يعود إلى نوعية القيادة التي تدار بها السيارة . للمساعدة على أن تبقى إطاراتك أطول فترة ممكنة وأن تتآكل بشكل متوازن فإننا نوصيك بأن يكون لديك إطارات تدور ما ببين 8.000 – 10.000 كيلومتر . إن القاعدة في ذلك تقتضي بتدويرها مع كل تغيير زيت . إن ذلك سيطيل بشكل كبير من عمر الإطار ويسمح بأداء أفضل للإطارات وتآكل المداس( المحيط الخارجي للإطار) على نحو متوازن.

 

العناية بالإطارات- وزن الإطارات

في الحديث عن العناية بالإطارات لا يتم التطرق في الغالب إلى وزن الإطارات. بالرغم من ذلك فإنه أمر هام وينبغي أن يتم وزن الإطارات على نحو سليم و إلا فسوف يؤدي ذلك إلى نشوء نوع من التآكل للمداس على نحو غير سوي. إن التآكل غير المتناسق للإطار هو أسرع طريقة لإلحاق الضرر أو تلف الإطار قبل وقت طويل من عمره الافتراضي. قم بفحصها مع موزعك المحلي إن كانت الإطارات في حاجة إلى ترصيص.

 

العناية بالإطارات- ترصيص الإطارات

: إن توازن العجلة والإطار جانب هام أخر في المحافظة على سلامة الإطارات والسيارة. حينما تكون العجلات غير مرصصة فإن مساحة الاحتكاك – أي المساحة التي يلامس فيها الإطار الطريق – قد لا تدور بالشكل المناسب أو المتساوي. إن ذلك يمكن أن يؤدي إلى قيادة سيئة يمكن أن تؤدي إلى اعوجاج أو تلف الإطارات وحالما يعاني الإطار من هذا النوع من التلف فإنه لا يمكن تصليحه.

 

العناية الخارجية بالإطار

أخيرا هناك معلومة بسيطة عن العناية بالإطارات. باستخدام منتجات مثل تلميع أو صقل الإطارات، يمكنك حماية الإطارات من التأثيرات الضارة التي يسببها ضرر الأشعة فوق البنفسجية. حينما يكون هناك تقصير بتنفيذ الإجراءات الوقائية المطلوبة فإن الشمس قادرة على أكسدة المواد المطاطية في الإطار بسرعة. إن منتجات التنظيف هذه تؤدي دور الحماية فاستخدامها يمنحك فرصة ممتازة لفحص الإطارات بالعين المجردة بخصوص التلف الحاصل أو الأشياء الأخرى التي يمكن أن تصبح مشكلة إذا لم تعالج من قبل فني الإطارات. وبالمحصلة فإن العناية بالإطارات هو أمر سهل نسـبياً فهو يستغرق بضع دقائق من الصيانة الروتينية شهريا.

 

إصلاح الإطارات

إذا كانت لديك مشاكل ثانوية مع إطاراتك يمكن أن يكون إصلاحها أفضل حل وأقله تكلفة .بحسب رابطة مصنعي المطاط ورابطة التجارة الوطنية لمصنعي الإطارات فإن حوالي 88% من كل إصلاحات الإطارات تتم بشكل غير سليم . كذلك فإن الإصلاحات غالبا ما تتم حينما تكون الإطارات في حاجة إلى الاستبدال . إنه من الضروري بمكان فحص الإطار عندما يتلف أو يحدث فيه تسرب لدى فني السيارات، الذي لديه الخبرة الكافية لتحديد إن كان الإطار في حاجة إلى أصلاح أو استبدال .

 

ما هو إصلاح الإطارات

هو أي نوع من الحلول ينقذ به الإطار بعد أن يصبح تالفا أو مسطحا . إنه من الشائع للناس إساءة تشخيص التسريبات البطيئة للإطار على أنها مشكلة في الإطار ، مع أنها يمكن أن تكون مشكلة بسيطة جدا لا تتطلب الاستبدال الكامل ، كأن تكون مشكلة مع ساق صمام الهواء . إن مسألة الإصلاح مسألة سهلة في هذه الأمثلة ويمكن التعامل معها بسرعة مع أي فني إطارات ذو كفاءة عالية.

في المقابل فإن التلف الأكثر شدة مثل الثقوب، يتطلب انتباه الفني فهؤلاء المختصون هم القادرون على إصلاح الإطارات المتضررة على نحو طفيف. يصبح إصلاح الإطار مشكلة حينما يختاره الناس ليكون حلا لجميع مشاكل الإطارات. لكن حينما تصبح الإطارات متآكلة على نحو غير متوازن أو تعاني من انعدام المداس( المحيط الخارجي للإطار) فإنها تكون غير قابلة للإصلاح. ربما يكون أصحاب الإطارات الضخمة التي تتحمل الأعمال الثقيلة قادرين على أخذ

إطاراتهم إلى متخصصين لمعالجتها مثل إعادة التخديد أو إعادة الدولبة. و لكن هذا ليس خياراً يمكن استخدامه لحافلات نقل ركاب و يجب علينا تجنب خيارات كهذه لتقليل مخاطر المتعلقة بالسلامة على الطريق.

 

إصلاح الإطارات مقابل الإطارات الجديدة

إن إصلاح الإطارات هو حل ذكي لبعض مشاكل الإطارات. و لكن حينما تتلف الإطارات فإن من الأفضل إتباع نصائح فني السيارات المعتمد لإيجاد أفضل الحلول الأكثر آماناً. إضافة إلى ذلك فإنها تساعد في معرفة وفهم العلامات التي تشير إلى استبدال الإطارات في مقابل إصلاحها.

إذا قدت المركبة لمسافات طويلة بما يكفي فإن استبدال الإطارات يصبح أمر حتمي.

ليس هناك إطارات تعيش إلى الأبـد، بغض النظر عن صلابتها فإنها لن تكون في مأمن من أخطار الطريق أو من قلة العناية بالإطارات. لا شك أن هناك بعض العلامات والأعراض الجلية التي تشـير إلى الحاجة لاستبدال الإطارات، بدءاً بالمداس( المحيط الخارجي للإطار) المتآكل.

حينما تبدأ الإطارات بالتآكل على نحو طبيعي وتدريجي إلى أن تصبح ملساء في النهاية، سواء أكان ذلك موضعيا أو في كامل السطح فهو دليل على أن وقت استبدالها قد حان. إذا تمت صيانة الإطارات على نحو سليم ووفقا للدوران الروتيني، التوازن، الترصيص، فإن الإطارات الأربعة ستتآكل على نحو متناسق و بنفس النسبة.


هناك سبب أخر لاستخدام إطارات جديدة كمقابل للإصلاح هو التآكل غير المتساوي على الإطارات .إن التآكل غير المتساوي يكون مصحوبا في العادة مع الإطارات المفرطة والمنخفضة النفخ أو العجلات ذات الترصيص الضعيف. تكتشف هذه المشكلة بسهولة إذا دارت الإطارات ما بين 8.000 – 10.000 كيلومتر.

إن التآكل الغير متساوي يؤدي إلى الحاجة إلى إطارين بدلاً الأربعة مادام لا يوجد تآكل غير متساوي أو تلف ملحوظ على الإطارات الأخرى. إذا بدا أن إطاراتك لا تؤدي عملها كما يجب على الطريق سوئاً كان ذلك بسبب تسرب في الهواء أو تسطيحاً، فإنك في حاجة لأن تفحص إطاراتك. إذا كانت الظروف مناسبة يمكنك أن تحصل على إطارات مصلحة وتجنب شراء طقم جديد. توجه إلى أحد مراكزنا الرئيسية لطلب مشاورة الفني المعتمد بشأن إطاراتك .

 

أخطار الإطارات الملساء

كلنا نرغب في أن تبقى الإطارات للأبد لكنها ليست كذلك، لذا فإنك في حاجة لتحديد إن كانت الإطارات ملساء وتحتاج للتغيير. إنه من الخطورة بمكان القيام بالقيادة على إطارات ملساء والسبب الأهم في ذلك كونها غير آمنة.

 

ما هو عمق المداس

هو ارتفاع المداس( المحيط الخارجي للإطار) عن قاع التجاويف التي بين المداسات بينما تقود على إطاراتك فإن عمق المداس يصبح أصغر لكنه حينما يكون صغيراً للغاية فربما يعني ذلك أن إطاراتك لم يعد مسموح القيادة بها ويجب عليك التوقف. إن مداسك يجب أن يدور بشكل متساوي على امتداد عرض إطاراتك وحول محيطها ، فإذا لم يكن كذلك فربما يكون ذلك علامة على أن هناك شيئا ما غير سليم مع نظام المكابح. يشير التآكل غير المتساوي كذلك إلى أنه يجب عليك فحص ضغط هواء الإطار ، أو أنه حان الوقت لتدوير الإطارات أو ترصيص العجلات .

 

حقائق موجزة عن الإطارات

أن شراء الإطارات هو أمر سهل جداً في حال فهمها بشكل جيد. وستساعدك الحقائق التالية عن الإطارات في الشراء وفهم كيفية تصنيعها و ما هي الإطارات المناسبة لكل نوع من السيارات و كيف يمكنك فهم الرموز المعقدة للإطارات و التي عادة ما تدرج على جانب الإطار. إن حقائق الإطارات البسيطة سوف تساعدك أيضا في صيانة إطاراتك حال كونها على المركبة و التأكد من تآكلها بالطريقة الأمثل وواستخدامها بالشكل الأفضل و بالتالي سلامة المركبة. الحقائق التالية سوف تحسّن من فهمك للإطارات وترشدك في قرار الشراء .

 

مكونات الإطارات

تتكون الإطارات من مكونات مختلفة ويشمل ذلك المداس (المحيط الخارجي للإطار)، الجدران الجانبية وطبقات الإطار. ويسمح هذا الدمج الدقيق للمكونات لبنية الإطار أن تعمل بشكل جيد في ظروف القيادة المختلفة وكذلك لأنواع معينة من السيارات

 

نقشة الإطار

للإطار مداس وهو الجزء من الإطار الذي يكون على تماس مع السطح عند دوران الإطار. وتعرف المساحة التي تلامس الأرض برقعة الاحتكاك . بالنسبة للمداس فهو مصنوع من قوالب متفاوتة الحجم ، الشكل ، المنظر,والوظيفة. إضافة إلى ذلك فإن المداس مكون من مساحة تعرف بفراغ المداس و تتألف من تجاويف بين قوالب المداس و تسمح لقوالب المداس بالمحافظة على مرونتها . تعمل تجاويف المداس كذلك على إزاحة الماء من تحت الإطارات بينما تدور . بعض أنواع المداس له تجاويف خاصة بالأمطار و التي غالبا ما تكون أعمق من فراغ المداس وقد صممت بحيث تساعد على تفريغ الماء ما بين رقعة الاحتكاك وسطح الطريق.

تحتوي الإطارات على بروز لقياس نسبة التآكل وهو يعمل كنظام تحذير داخلي لتنبيهك بأن الإطار بحاجة إلى استبدال. هذه الوصلة الصغيرة المرتفعة بين فراغ المداس أو التجويف من السهل رؤيتها لدى الفحص بالعين المجردة.

 

الجدران الجانبية

هي الجانب الذي يسهل رؤيته عندما يركب الإطار في السيارة. هناك معلومات كثيرة عنه تشمل اسم المصنع ، حجم الإطار والحد الأقصى للنفخ ، الخ ..

 

منطقة تثبيت الإطار

هو جزء من الإطار يثبته بشكل آمن على الجنط ويتكون من مركب مطاطي قابل للتحمل ، يتم تدعيمه بكبل فولاذي صغير . إن المحافظة على إطارك منفوخ بشكل سليم هو أمر ضروري للتأكد من بقاء منطقة التثبيت راسخه بين الإطار والجنط.

 

كتف الإطار

هو المساحة التي يلتقي فيها الجدار الجانبي مع المداس

 

طبقات الإطار

هي من مواد مختلفة تشمل النسيج ، البلاستيك ، المعادن والمطاط وتقع في داخل الإطار للمساعدة على حفظ شكل الإطار بينما يتعرض للتآكل و التمزق الناتج عن ضغط الهواء في الداخل والطريق في الخارج. كل طبقة من هذه الطبقات تعرف بطبقة الإطار.

 

مواصفات الإطارات

يمكن العثور على معظم مواصفات الإطار على الجدران الجانبية له وهي مدرجة على شكل سلسلة من الحروف والأرقام التي لها دلالاتها, بعضها يشير إلى كود الإطار وحجمه، إن كان تكوينه إشعاعيا، ونوع المركبة التي صممت له وربما تقدير السرعة. كما ويمكنك قراءة معلومات عن النفخ في جدران الحافة والقدرة القصوى للإطار على النفخ. وتتضمن أيضاً مواصفات الإطار كتقدير الحمل الذي هو مهم للمركبات التي تستخدم للجر والسحب. وكذلك يمكنك إيجاد مستوى النفخ المثالي وتقدير الحمل في كتيب مالك السيارة.

 

أحجام الإطارات

بعض الناس عند التسوق يبدؤون في البحث عن نوع معين من الإطارات لكونهم لديهم خبرة، لكن قد لا يجد ما يناسب سيارته فمن الضروري اللجوء إلى الحجم الموصى به من قبل المصنع لكي تكون سيارتك تعمل ضمن نطاق السلامة.

كما ذكر أعلاه فإن حجم الإطارات وارد في كود الإطار والذي يمكن قراءته على النحو التالي: الثلاثة أرقام الأولى هي عرض الإطار بالمليمترات. يعقب هذا القياس علامة مائلة ثم رقمين يمثلان ارتفاع الجدار الجانبي كنسبة مئوية من عرض الإطار. مثلا إذا بدأ كود الإطار بـ 200/55 فإن ذلك يعني أن ارتفاع الجدار الجانبي 55% من أصل 200 أي 110 مليمتر. إذا ظهر الحرف R بعد ارتفاع الجدار الجانبي فإن ذلك يعني أن تكوين الإطار شعاعي ، أما الرقمين التاليين فهما قطر حافة التي تناسب الإطار، فيما يمثل الرقم التالي القدرة القصوى للحمل وأخيراً إذا ما وجد حرف في النهاية فهو لتقدير السرعة، هنا مثال :

200/55R 16 88V

 

إطارات جديدة لسـيارتك

عند استخدام سيارتك بشكل يومي فإن الإطارات الجيدة ضرورية من أجل أعلى مستوى للسلامة. بالنسبة للكثيرين فإن الإطارات ما هي إلا وسيلة لاجتياز فحص السيارات. في حين يرى آخرين أن الإطارات ضرورية جدا لأداء أمثل للسيارة بالإضافة لإلى أنها تضفي منظرا جميلا على سياراتهم. وعندما نأتي على ذكر أداء السيارة فإن مجموعة من أربعة إطارات جديد كفيلة بتغيير وجهة نظر السائق الذي يرى بأن الإطارات ليست أمراً مهماً. ولكن بلا شك أن الإطارات السليمة ضرورية للأداء المثالي للسيارات كما هو مطلوب منها.

 

استخدام إطارات جديدة

إن استخدام إطارات جديدة يمكن أن يغير كل شيء تقريبا عن سيارتك فهي تحسن من أداء السيارة ، الركوب ، الراحة ، المنظر والسلامة . بدراسة الخيارات المتاحة من حيث الحجم، النوع والأداء

 

هل الإطارات الجديدة ضرورية

ليست هناك طريقة وحيدة لتحديد عمر الإطار. هناك إطارات لها ضمان لأميال محـددة ، غير أن تآكل الإطار يعتمد على عادات القيادة ، وظائف المركبة ، الصيانة ، سطح الطريق.

وإذا ما تمت صيانة الإطارات على النحو الصحيح فإنها يمكن أن تدوم لعدة سنوات. هناك الكثيرون يسألون عن جودة الإطار، عمق الدولاب، تلف الإطار والإطارات التي لا تناسب سياراتهم في ظل قيادتهم اليومية للسيارات. هناك فضول لمعرفة في لو كانوا بحاجة ماسة لتبديل إطارات سياراتهم. هناك إجابة بسيطة لجميع هذه التساؤلات و هي أن الطاقم الجديد من الإطارات يخفف من هاجس السلامة والخوف من أداء الإطارات التي بين يديكم حتى الآن.

 

الحاجة لإطارات جديدة بناءً على التآكل

إحدى الحالات الشائعة التي غالباً ما تحدث في الكثير من السيارات هي تآكل الإطارات غير المتناسق .إن تآكل المداس (المحيط الخارجي للإطار) غير المتناسق قد ينشأ من عدة مشاكل في السيارة بما في ذلك أن العجلات لم يتم ترصيصها أو موازنتها على نحو دوري كما يمكن أن تسبب من خلال القيادة باستخدام إطارات إما معبئة بالهواء أكثر مما ينبغي أو أقل وحالما تصبح الإطارات متآكلة بصورة غير متناسقة فلا يجدر بك الإبقاء عليها أبداً والحل الوحيد هو شراء إطارات جديدة ويمكنك زيارة أحد مراكزنا الرئيسية من أجل الفحص فيما لو لاحظت تآكلاً في المداس (المحيط الخارجي للإطار) غير متناسق على إطارك.

 

فوائـد الإطارات الجديــدة

إن الميزة الأفضل من شراء إطارات جديدة تتمثل في منح السلامة الإضافية. كما أنها يمكن أن توفر قوة جر إضافية، تعامل وأداء راقي على مختلف الطرق المرصوفة وغير المرصوفة إضافة إلى الأجواء القاسية كالمطر والثلج. كما ويمكن للإطارات الجديدة أن تقلل من زمن الفرامل ومسافة التوقف. وبالإضافة إلى جانب السلامة يمكن للإطارات الجديدة أن تقدم أداء أمثل لأنواع محددة من السيارات لأن مصنعي الإطارات غالبا ما يعملون جنبا إلى جنب مع مصنعي السيارات لتطوير الإطارات.

 

أخطار الإطارات المستعملة

عندما ينبغي علينا التعامل مع أسعار الوقود ، أقساط تأمين ، صيانة ، رسوم موقف مرتفعة فإن استخدامك لسيارتك قد يكون مكلفا. وضمن سياسة التوفير اليومية, فإنه من المناسب أن تحاول أن تجد طريقة توفر فيها القليل من النقود. يمكن أن يكون هذا صحيحا بشكل خاص عندما يتعلق الأمر بسيارتك ولكن شيئاً واحداً يجب ألا تبخل به عندما يتعلق الموضوع باستبدال الإطارات. هناك الكثيرون من السائقين يميلون إلى تزويد سياراتهم بإطارات مستعملة لتوفير قليل من المال. إن الطلائع لا يوصي بشراء إطارات مستعملة فالقيادة باستخدام الإطارات المستخدمة يمكن أن تؤدي إلى إصلاحات مكلفة أو حوادث خطرة.

 

بيع الإطارات المستعملة

إن السبب الرئيسي للفكرة السيئة في شراء إطارات مستعملة هو أنها خطرة . وعلى الرغم من حقيقة أن الإطارات المستعملة يمكن أن تبدو بحالة جيدة مع أنها مستخدمة لمدة خمسة سنوات أو أكثر. وخلافاً لبعض المنتجات التي تزداد قيمة مع زيادة عمرها إن الإطارات لا تتحسن بزيادة عمرها. وإنما على العكس تصبح بالية ومعرضة لسوء الاستخدام والتثقيب. ولا يمكنك تحديد عمر الإطار بمجرد النظر إليه فبينما يبدي الإطار الخارجي مظهراً حسناً ، إلا أن مكونات المطاط الداخلية ربما تتأكسد مما يسبب تدهور الداخل و تمزقه . وقد يتعمد تجار القطع المستعملة طلاء الإطارات المستعملة بطلاء أسود لجعلها تبدو جديدة.

 

مزايا الإطارات الجديدة

بكل بساطة, ينبغي عليك تجهيز سيارتك بإطارات جديدة, توصي شركة الطلائع أن تركب الإطارات الجديدة بواسطة فنيي الخدمة المعتمدين لدينا فهم مدربون على كيفية التركيب الصحيح لهذه الإطارات. بزيارة مراكزنا يمكنك الحصول على معدات أصلية وجديدة و بجودة عالية من خلال استبدال الإطارات و تركيب أخرى بواسطة فنيين مهرة. إن المتخصصون لدينا هم خبراء في ما تحتاجه سيارتك. إنهم يعرفون كيف يركبون على نحو سليم المجموعة المناسبة من الإطارات.

وقد يكون من المغري محاولة توفير النقود من خلال تجهيز سياراتك بمجموعة من الإطارات المستعملة, ولكن عليك الأخذ بعين الاعتبار الأخطار التي قد تنشأ. إن القيادة لدى استخدام إطارات غير آمنة يمكن أن تؤدي إلى انفجار هذه الإطارات وقد يسبب ذلك حادثاً خطيراً. لا تستثمر الفرص عندما يتعلق الأمر بسيارتك وعلى الأخص بسلامتك. فقط اشتري إطارات جديدة و دع الخبراء المعتمدين من قبل المصنع يركبونها لك. وإنها لفكرة جيدة أن تعمد إلى فحصها على نحو دوري من قبل المتخصصين المحترفين لدينا لكي تتأكد من أن سيارتك آمنة و جاهزة لأن تسير على الطريق.